الصحة والجمال

نوم الجمال هذا ضروري لإصلاح البشرة ،

نوم الجمال هذا ضروري لإصلاح البشرة ،

 “نوم الجمال”: “هذا ضروري لإصلاح البشرة” ،

النوم جيدا استراح ضروري لالاستيقاظ تنشيط ، سوف تستيقظ أيضا أجمل؟ هناك العديد من الفوائد التي تأتي من الحصول على ما يكفي من إغلاق العين ، واتضح ، هناك سبب يسمّيه البعض “نوم الجمال”: “هذا ضروري لإصلاح البشرة”

[ads5]

“عندما ننام ، ينخفض ​​هرمون الإجهاد لدينا (الكورتيزول) ويزداد هرمون النوم لدينا (الميلاتونين). بعبارة أخرى ، يمنح الجسم الليلي بشرتنا الفرصة للتعافي من أي أضرار نهارًا.

إذا كنت تريد أن تبدو بشرتك وشعرك أصغر سنًا وأكثر صحة قبل أن تبدأ روتين الجمال اليومي ، فإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول الحصول على ليلة نوم جيدة في الليلة السابقة:

ما هي فوائد نوم الجمال؟

عيون أكثر إشراقا ، منتفخة

“قلة النوم التصالحي يمكن أن تترك عينيك تبدو منتفخة في الصباح. لماذا ا؟ لأنه عندما تكون تحت الضغط ، ترتفع مستويات الكورتيزول ، وهذا يغير توازن الملح في جسمك. بدوره ، يمكن أن يقودك هذا إلى الاحتفاظ بالماء – ومن ثم الانتفاخ “، كما يقول الدكتور بو. للعيون الأقل انتفاخاً ، جرّب خدعة الوسادة الإضافية المذكورة أعلاه للمساعدة في تصريف السوائل! “عندما تستلقي ، يمكن أن تتجمع السوائل حول عينيك” ، توضح إليزابيث تانزي ، طبيبة أمراض جلدية في واشنطن العاصمة.

شباب ، بشرة متوهجة

عندما ننام ، تكون بشرتنا مشغولة في شفاء نفسها من الأضرار التي قد تتعرض لها في اليوم من الأشعة فوق البنفسجية أو التلوث. “في الواقع ، تظهر الدراسات أن خلايا الجلد الجديدة تنمو بشكل أسرع أثناء النوم” ، كما يقول الدكتور بو. “استفد من هذه الفترة من تجديد البشرة وترميمها عن طريق تنظيف البشرة قبل النوم واختيار المنتجات التي ستحسن فترة الانتعاش هذه حتى تستيقظي ببشرة أكثر صحة”.

[ads5]

قد يمر الوقت ونحن نائمون ، لكن ساعة جلدنا تتحول إلى الوراء خلال ذلك الوقت. “إذا لم يقنعك أي شيء آخر بالذهاب إلى الفراش في الوقت المحدد ، فدع الحفاظ على بشرة تبدو شابة هو الذي يفعل” ، يحث الدكتور بو. للتأكد من استيقاظك الخالي من التجاعيد ، يقترح كل من الدكتور بو وجيسلين أهلواليا ، أن تنام على ظهرك. يقول الدكتور أهلواليا: “الضغط المتكرر على الجلد ، الذي يسبب التجعيد ، يمكن أن يؤدي في النهاية إلى وضع خطوط”.

 

“الطبقات العميقة من بشرتك تعمل في الليل لإصلاح الأضرار الناجمة عن الضغوطات البيئية التي تواجهها طوال اليوم. ويوضح الدكتور بووي أن بشرتك تعمل أيضًا على بناء كولاجين جديد يحافظ على بشرة ناعمة وسلسة. “هذا هو السبب في أنك تريد حقًا اختيار منتجاتك الليلية بشكل استراتيجي لتحسين الانتعاش لبشرتك خلال تلك الساعات المريحة التصالحية!”

النوم الجمال يساهم فعلا في جميل، شعر أكمل أيضا “هناك حاجة إلى النوم فعلا لتخليق البروتين المناسب لشعرك، ويمكن أن تؤثر على الهرمونات، والتي سيكون لها أيضا تأثير على نمو شعرك والمظهر “، يقول الدكتور الامعاء.

[ads5]

كم ساعة ضرورية لنوم الجمال؟

عندما يتعلق الأمر بالغفوة ، فإن الرقم السحري ينخفض ​​ما بين سبع وثماني ساعات من الراحة في الليلة ، لكن الدكتور بو يذكرنا بأنه ليس فقط مقدار النوم الذي يهم ، ولكن نوعية راحتنا أيضًا. “ليس كل النوم هو التصالحية على حد سواء” ، ويوضح الدكتور بو. يحدث نوم حركة العين السريعة في وقت ما من منتصف الليل ، لذا بدلاً من الضغط على زر الغفوة في عطلات نهاية الأسبوع ، يقترح الدكتور بووي النوم في وقت مبكر والاستيقاظ في نفس الوقت كل صباح.

[ads5]

ماذا الحرمان من النوم تفعل لوجهك؟

“يبدو أنك متعب”. من السهل على أصدقائنا وزملائنا أن يخبروا متى لم نقم بنوم جمالنا بفضل الدوائر المظلمة المزعجة والبشرة الفاتحة. يقول الدكتور بووي: “يتصور جسمنا فقدان النوم ، أو قلة نوعية النوم كإجهاد”. “لا تسبب إشارات الإجهاد هذه هروبًا فحسب ، بل تجعل البشرة أيضًا أقل قدرة على حبس الرطوبة وتبطئ معدل دوران خلايا الجلد”.

ما الذي يجب أن تنطبق على وجهك قبل النوم؟

عدم خلع الماكياج في نهاية اليوم قد يتسبب في انسداد المسام ، مما قد يؤدي إلى انسداد. يوصي الدكتور بو “بمنظف لطيف متوازن من درجة الحموضة والذي لن يجرد بشرتك من الزيوت الصحية ويحافظ على البيئة الحمضية قليلاً التي يحتاجها حاجز بشرتك للبقاء سليماً وصحيًا” .

كريم ليلي مضاد للشيخوخة

أبدا تخطي كريم ليلا أو المصل. هذه المنتجات تعمل بشكل أفضل خلال “دورة إصلاح الجلد” ، التي هي في الليل ، كما يقول الدكتور جليمان. ل مكافحة الشيخوخة كريم الليل كريم أو مصل بفيتامين A أو الريتينول وقبل النوم يساعد على مواجهة الخطوط الدقيقة ، ويقول دايفيد ليفيل ، MD، أستاذ الأمراض الجلدية والجراحة في جامعة ييل كلية الطب.

يشرح الدكتور Bowe هذه المكونات “غالبًا ما تضاف إلى منتجات العناية بالبشرة الموضعية لتشجيع تجديد البشرة وإشراق لون البشرة وتقليل حب الشباب وزيادة إنتاج الكولاجين في بشرتك”. بدلاً من ذلك ، يجذب حمض الهيالورونيك الماء إلى الجلد ، مما يساعد على تجاعيد ناعمة ، ويؤكد فرانشيسكا فوسكو ، MD ، وهو طبيب أمراض جلدية مقره في مدينة نيويورك. لا تنسى بلسم الشفاه وبلسم الرموش أيضًا!

[ads5]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق